الحشد والمناصرة

التحشيد والمناصرة

يتكامل عمل مركز القدس من خلال حملاته التي تهدف للضغط على السلطات المعنية مع الائتلافات المختلفة التي تعمل على الضغط من أجل التغيير، من أجل بناء رأي عام موحد يتقاطع مع صانعي القرار والمؤسسات المعنية من أجل الضغط والتحشيد للحصول على دعم ومشاركة دولية من أجل تغيير الممارسات والواقع الحالي.
عمل المركز في التحشيد والمناصرة يرتكز على ثلاثة مواضيع هم:
1- التعريف بالحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب والكشف عن مصير المفقودين على المستوى الدولي: واستكمالا لعمل المركز الدؤوب في هذا الشأن، فقد قدم المركز شهادة أمام بعثة الحقائق للأمم المتحدة من أجل التحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان.
2- الترحيل القسري وهدم المنازل وحملة التطهير العرقي ضد الفلسطينيين من منطقة (ج): أصدر المركز (بطريقة فردية وضمن الائتلافات الأخرى) مذكرات توضح الممارسات والسياسات الإسرائيلية العاملة على الترحيل القسري وهدم المنازل والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين من مناطق (ج)، كما عمل على اللقاء مع أصحاب القرار المختصين من الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.
3- الحريات والمصلحة العامة: عمل المركز على التحقيق (فردياً وضمن الائتلافات الأخرى) عن رسوم السفر عبر جسر اللنبي/جسر الملك حسين، وسعى إلى تخفيف معاناة السفر لذوي الإحتياجات الخاصة عبر توفير مواصلات مخصصة لهم، وعمل أيضا على تسهيل الإجراءات الأمنية الأردنية وتخفيض رسوم السفر عبر الجانب الأردني.

التحشيد والمناصرة الدولية:
استكمل المركز في العام 2014 دوره كعضو في لجان الحماية التابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الانسان (وهي: لجنة عنف المستوطنين، لجنة التهجير القسري، ولجنة الدفاع القانوني). كما وشارك المركز بشكل فاعل في الانشطة التي نفذتها لجنة المجتمع المدني لمناصرة قضايا التهجير القسري بالشراكة مع AIDA، مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية- أوتشا، وغيرها من المؤسسات الدولية العاملة في قطاع حقوق الانسان.
ويفهم من ذلك أن قدرة المركز بصفته منظمة عاملة في ميدان حقوق الإنسان كانت القيمة التي أضافتها ، حيث روجت لاتباع نهج شامل للدعوة لإطلاق مبادرة "توأمة البلديات لصون حقوق الإنسان في التجمعات السكانية". وبهذه الطريقة، يسعى المركز لتعزيز الحلفاء الدوليين الاستراتيجيين التي من شأنها بناء شراكات مع المركز وهيئات الحكم المحلي ، من أجل بناء آليات جاهزة للتنديد بالانتهاكات فور حدوثها والتأثير على صانعي القرار الرئيسيين في مجال حماية وضمان حقوق الإنسان على المستويين المحلي والدولي.
وعمل المركز كذلك على تسهيل انشاء توأمة بين بلدية الخليل وبلدية سان سبستيان الاسبانية، وذلك كالية لفضح الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني، والتأثير في الرأي العالمي الدولي وصانعي القرار في الدول الغربية للضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف ممارساتها ضد حقوق الانسان الفلسطيني. وفي ذات السياق شارك المركز في .المؤتمر الدولي للحكومات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والتي عقدت في مدينة اشبيلية الاسبانية

 تأييد

مكتب سلفيت

عمارة أبو غانم
شارع المدارس

هاتف: 2517101 9 970+
فاكس: 2511701 9 970+

 

مكتب نابلس

عمارة الغرفة التجارية 
شارع فيصل

تلفاكس: 2386550 9 970+ 
 
 
 

فرع القدس

 عمارة كمال 14، الطابق الاول
شارع ابن بطوطة

هاتف: 6272982 2 972+
فاكس: 6264770 2 972+
 
 

فرع رام الله

عمارة الميلينيوم، ط السادس
شارع كمال ناصر، المصايف

هاتف: 2987981 2 970+
فاكس: 2987982 2 970+

 

مكاتبنا في فلسطين