مركز القدس ينظم يومه المفتوح للمتطوعين ويكرم 12 متطوعا لجهودهم في الدفاع عن حقوق الإنسان. -jlac
الرئيسية » اخبار »

مركز القدس ينظم يومه المفتوح للمتطوعين ويكرم 12 متطوعا لجهودهم في الدفاع عن حقوق الإنسان.

 نظم مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان يوم السبت 14/12/2019 يوما مفتوحا لمتطوعيه ، في بلدة سبسطية قرب مدينة نابلس، حيث حضر هذا اليوم قرابة 300 من المتطوعين والمدافعين عن حقوق الإنسان وموظفي المركز ومرجعياته، الذين يواصلون منذ سنوات التطوع ومساندة المركز في دفاعه عن حقوق الإنسان.

يأتي هذا اليوم في نهاية عام 2019 حيث طوى مركز القدس عامه الخامس والأربعين في خدمة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، وتم تقديم العديد من الفقرات، قدم عرافة اليوم الحكواتي حمزة العقرباوي، بدا اليوم حيث بكلمة الأستاذ احمد سمارة (أبو معن) ممثلا عن مجلس إدارة المركز وشكر فيها متطوعي المركز وموظفيه وأكد على أهمية العمل التعاوني في المجتمع الفلسطيني، وعرضت الزميلة رولا سعيد نتاج عمل المركز خلال السنوات الماضية وقدم الأستاذ عصام العاروري تصور عمل المركز للعام 2020.

تم اجراء مناقشات وقدم عدد من المشاركين اقتراحات ومداخلات اثنت على عمل المركز وحثته على بذل المزيد من الجهود في خدمة حقوق الإنسان، وعكست المقترحات تنوع الحضور الذين شاركوا من مدن وقرى وتجمعات الضفة الغربية والقدس المحتلة ومن فئات عمرية ومهنية مختلفة.

شمل اليوم أيضا فقرة فنية قدمها الشابان شادي احمد ويزن يعقوب، وبعد ذلك قدم الزميل رامي صالح عرضا عن واقع حقوق الإنسان في مدينة القدس المحتلة حيث عرض فيلم "القدس.. حكاية الم وأمل".

وفي نهاية اليوم كرم المركز عددا من الشخصيات التي كان لها دور مهم في خدمة حقوق الإنسان والتطوع لدى مركز القدس، وبعد التكريم نظم المركز بالشراكة مع وزارة السياحة وبلدية سبسطية جولة للمشاركين زاروا خلالها الموقع الاثري في البلدي وتعرفوا على واقع اعتداءات المستوطنين المستمرة بحق البلدة حيث جاء اختيار المركز لسبسطية لتحتضن اليوم المفتوح بعد اعتداءات متكررة تعرضت لها اسنادا لأهالي البلدة وتعزيزا لصمودهم.

 

عمارة الملينيوم ، الطابق السادس
شارع كمال ناصر
المصايف
هاتف: +970 2 298 7981
فاكس: +970 2 298 7982
ص.ب 1560 رام الله